كيفية نقل رسائل الواتس اب إلى الهاتف الجديد

By | 11 يناير، 2018

مقدمة:

التواصل على الشات عبر مواقع التواصل الاجتماعي هي من أكثر الأمور التي نفعلها على هواتفنا الذكية، ولربما كانت الهدف الأول لشراء هذه الهواتف، حيث أنها توفر علينا تكاليف الاتصال أثناء التواصل مع العائلة والأصدقاء عبر الدول، والتي لا توفرها لنا شبكات الاتصال المحلية الباهظة الثمن.



ومن هذه المواقع أو التطبيقات، الواتساب والماسنجر وهي من أكثر التطبيقات استخداماً، وهناك لربما تكون الكثير من المسجات التي نود الاحتفاظ بها مهما غيرنا هواتفنا، ويعتقد البعض أن نقل هذه المحادثات أو الرسائل للهاتف الجديد أمر صعب أو مستحيل، و لكن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث يمكننا بالفعل أن ننقل هذه المحادثات للهاتف الجديد دون مشاكل، وبأكثر من طريقة.

تابعنا اليوم لنشرح طرق نقل المحادثات والمسجات للهاتف الجديد.

الطريقة الأولى: نقل الرسائل عن طريق النسخة الاحتياطية العادية

انتبه/ جميع الطرق تتطلب منك نقل ملف الواتس اب من الهاتف القديم إلى الجديد قبل أن تقوم بتحميل الواتس اب إلى الهاتف الجديد حتى يعثر على وجود نسخة أثناء عملية التثبيت ويعمل على استرجاعها.

هذه الطريقة تعتمد على إذا كنت تمتلك ذاكرة خارجية في هاتفك، وقمت بالفعل بتثبيت تطبيق الواتس اب والملف الخاص به عليها.

وتتم هذه الطريقة عن طريق عمل نسخة احتياطية للدردشة الواتس اب على الهاتف القديم، وذلك عن طريق الذهاب إلى الواتس اب– زر القائمة- اعدادات الدردشة والمكالمات(chat settings)- إنشاء نسخة احتياطية من المحادثات(Back up conversation)، هذه النسخة الاحتياطية تنتقل بالفعل على الذاكرة الخارجية لأن تطبيق الواتس اب والملف الخاص به مثبت عليها بالفعل.

شاهد أيضاً  كيفية تغيير عنوان ip الخاص بك

بعد ذلك، قم باخراج الذاكرة من الهاتف القديم، وضعها بالهاتف الجديد، ومن ثم قم بتحميل تطبيق الواتس اب على الهاتف الجديد دون ان تفتحته وبنفس رقم الهاتف الذي سجلت عليه بالواتس اب على الهاتف القديم، ومن ثم بعد التثبيت ستجد أثناء عملية التثبيت أو الواتس اب يعطيك خيار أن هناك نسخة احتياطية للواتس اب، هل تريد استرجاعها، اضغط نعم، ومن ثم سيبدأ الواتس اب باسترجاع جميع المحادثات على الهاتف الجديد.

أما في حالة لم تكن تمتلك ذاكرة خارجية، بالفعل سيكون الواتس اب والملف الخاص به موجود على الذاكرة الداخلية الموجودة بالفعل على اي هاتف، قم بنقل الملف الخاص بالواتس اب (ستجده في الملفات بالهاتف)، لجهاز الكمبيوتر عن طريق وصلة أو تطبيق share it ومن ثم، اذهب للهاتف الجديد، ولكن لا تقم بتحميل الواتس اب عليه إلا بعد أن تنقل ملف الواتس اب إليه، ومن بعدها قم بتحميل الواتساب، واثناء التحميل سيعثر التطبيق على نسخة احتياطية لملف الواتس اب على الهاتف وسيقوم باسترجاع النسخة إليه.

الطريقة الثانية: نقل تطبيق الواتس اب بما يحتويه من محادثات عبر جوجل درايف

في النسخة الجديدة للواتس اب، جعل خاصية نقل محادثات الواتس اب والرسائل الصوتية وكل الملفات المتعلقة به سهلة جداً، وذلك عبر نقلها إلى جوجل درايف أولاً بأول تلقائياً.

ولتتم هذه العملية، يجب أن يكون تطبيق Google Drive مثبت على هاتفك وتم الاشتراك والتسجيل به بالفعل.

في هاتفك القديم، قم باتباع نفس الخطوات بالأعلى، ومن ثم ستختار النسخ لجوجل درايف وتستطيع أن تتحكم أيضاً بأوقات النقل والنسخ، حتى لا يكون بشكل مستمر.

شاهد أيضاً  حل مشكلة الايقاف التلقائي والمتكرر للهاتف

الآن، قم بتثبيت الواتس اب على هاتفك الجديد، ومن ثم سيبدأ باستدعاء النسخة الاحتياطية من جوجل درايف.

الطريقة الثالثة: عن طريق برنامج موبيل ترانس 

حيث أن هذا البرنامج يدعم جميع أنواع الهواتف الذكية بمختلف أنواعها، اندرويد-سبميان-آيفون وغيرهم.

يمكن تحميل التطبيق وتجربته مجاناً أو شراء النسخة المدفوعة منه.

برنامج Mobile Trans للكمبيوتر.

يتميز هذا البرنامج بأنه يمكنك من نقل جميع ما يخص الواتس اب بنقرة واحدة فقط، صور- ملفات– جهات الاتصال الخاصة بالواتس اب بكل تفاصيلها “الاسم-الكنية-مكان العمل-البريد الالكتروني وغيرها”.

جميع البيانات التي تنقل بواسطة موبيل ترانس، تكون بجودة كاملة بدون أي خلل أو نقصان.

لتبدأ بعملية النقل، يتم ذلك بواسطة برنامج wonder share، ومن بعد أن تقوم بتثبيت موبيل ترانس على جهازك الكمبيوتر، قم بتوصيل كلا الهاتفين بالحاسوب ليتعرف عليهم الوندر شير، ويبدأ في عملية النقل.

يمكن مراجعة هذه المقالة كيفية نقل محادثات الواتس اب من هاتف لآخر ببرنامج Mobile Trans فهي تشرح الطريقة بالتفصيل.

ويمكن أيضاً مراجعة هذه المقالة كيفية استرجاع رسائل الواتساب WhatsApp في حالة أردت استرجاع رسائل الواتس اب المحذوفة أو التي لم يتم عمل نسخة احتياطية لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *